الجيش يفتح باب التجنيد العسكري | ثامن | تاسع | عاشر | اول ثانوي | توجيهي | دبلوم | بكالوريوس

 

الاعلان الاول : 

 

تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي / مديرية شؤون الأفراد / المركز العسكري للتجنيد عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور بالصبغة العسكرية من حملة شهادة ثامن ناجح فأعلى وذلك لحساب المناطق العسكرية ووحدات الميدان والنقص العام في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي لعام 2023 وحسب إحتياج القوات المسلحة للتخصصات والمهن المطلوبة.

 

2. على الراغبين بالتسجيل التقديم إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي الخاص بمديرية شؤون الأفراد / المركز العسكري للتجنيد (DPATAJNEED.JAF.MIL.JO) والذي سيتم تفعيلهُ مجاناً إعتباراً من الساعة (1800) يوم الثلاثاء الموافق 10/01/2023 ولغاية الساعة (2400) من مساء يوم الأحد الموافق 12/02/2023.

 

3. سيتم التواصل مع من تنطبق عليه الشروط بواسطة رسالة نصية من خلال الموقع الإلكتروني أو الهاتف الخلوي والذي سيقوم المتقدم بتسجيله على طلبه.

 

4. الشروط.

أ. أن يكون أردني الجنسية.

ب. أن يكون من مواليد 1/1/1994 ولغاية تاريخ 31/12/2005.

جـ. أن يكون لائق للخدمة العسكرية من الناحية الصحية. 

د. أن لا يقل الطول عن (160سم) وأن يتناسب الوزن مع الطول.

هـ. أن يُجيد المتقدم القراءة والكتابة بشكل جيد.

و.   أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجناية أو جنحة مخلة بالشرف.

ز.  على المتقدم أن يجتاز الفحوصات المقررة (الفحص الطبي ، المقابلة الشخصية ، الفحص الفني للمهن التي تتطلب ذلك).

 

5. الوثائق المطلوبة.

أ. الهوية الشخصية ممغنطة وغير منتهية وصورة مصدقة عنها.

ب. الشهادة الدراسية لآخر مؤهل علمي الأصلية أو مصدقة.

جـ. قرار التقاعد لأبناء المتقاعدين العسكريين وشهادة خطية من الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تثبت إصابة أحد الوالدين وشهادة إستشهاد لأبناء الشهداء وحسب مقتضى الحال.

 

6. ملاحظات.

أ. على المتقدم تعبئة جميع البيانات المطلوبة والموجودة على الرابط بالشكل الصحيح مع إرفاق كافة الوثائق المطلوبة بملف (PDF).

ب. لن يتم إستقبال أي طلبات تجنيد تقدم خارج الرابط الإلكتروني علماً بأنه سيتم النظر بطلبات التجنيد التي قُدّمت سابقاً في مديرية شؤون الأفراد.

جـ. على جميع الذين تقدموا بطلب التجنيد عن طريق مديرية شؤون الأفراد سابقاً ولم يتم طلبهم لعمل إجراءات التجنيد المبادرة للتسجيل من خلال الرابط الالكتروني المُبين بالإعلان مع إرفاق كافة الوثائق المطلوبة (PDF).

د. لن يتم النظر بأي طلب مخالف للشروط أعلاه أو نقص بالوثائق والبيانات أو إذا كانت الوثائق غير أصلية  أو مصدقة حسب الأصول.

 

الاعلان الثاني : 

 

تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي / مديرية شؤون الأفراد / المركز العسكري للتجنيد عن حاجتها لتجنيد عدد من الإناث بالصبغة العسكرية من حملة شهادة توجيهي ناجح فأعلى وذلك لحساب المناطق العسكرية ووحدات الميدان والنقص العام في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي لعام 2023 وحسب إحتياج القوات المسلحة للتخصصات والمهن المطلوبة.

 

2. على الراغبات بالتسجيل التقديم إلكترونياً خلال الموقع الرسمي الخاص بمديرية شؤون الأفراد / المركز العسكري للتجنيد (DPATAJNEED.JAF.MIL.JO) والذي سيتم تفعيله مجاناً اعتباراً من الساعة (1800) يوم الثلاثاء الموافق 10/01/2023 ولغاية الساعة (2400) من مساء يوم الأحد الموافق 12/02/2023.

 

3. سيتم التواصل مع من تنطبق عليها الشروط بواسطة رسالة نصية من خلال الموقع الإلكتروني أو الهاتف الخلوي والذي ستقوم المتقدمة بتسجيله على طلبها.

 

4. الشروط.

أ. أن تكون أردنية الجنسية.

ب. أن تكون من مواليد 1/1/1994 ولغاية تاريخ 31/12/2005.

جـ. أن تكون لائقة للخدمة العسكرية من الناحية الصحية. 

د. أن لا يقل الطول عن (150سم) وأن يتناسب الوزن مع الطول.

هـ. ان تكون غير متزوجة عند تجنيدها وأثناء التدريب.

و.   أن تجيد المتقدمة القراءة والكتابة بشكل جيد.

ز. أن تكون المتقدمة حسنة السيرة والسلوك وغير محكومة بجناية أو جنحة مخلة بالشرف. 

ح. على المتقدمة أن تجتاز الفحوصات المقررة (الفحص الطبي، المقابلة الشخصية، الفحص الفني للمهن التي تتطلب ذلك).

 

 

 

5. الوثائق المطلوبة.

أ. الهوية الشخصية ممغنطة وغير منتهية وصورة مصدقة عنها.

ب. الشهادة الدراسية لآخر مؤهل علمي الأصلية أو مصدقة.

ج. قرار التقاعد لأبناء المتقاعدين العسكريين وشهادة خطية من الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تثبت إصابة أحد الوالدين وشهادة إستشهاد لأبناء الشهداء وحسب مقتضى الحال.

6. ملاحظات.

أ. على المتقدمة تعبئة جميع البيانات المطلوبة والموجودة على الرابط بالشكل الصحيح مع إرفاق كافة الوثائق المطلوبة بملف (PDF).

ب. لن يتم إستقبال أي طلبات تجنيد تُقدّم خارج الرابط الإلكتروني علماً بأنه سيتم النظر بطلبات التجنيد التي قُدّمت سابقاً في مديرية شؤون الأفراد أو المركز العسكري للتجنيد.

ج. على جميع المتقدمات اللواتي تقدّمن بطلب التجنيد عن طريق مديرية شؤون الأفراد سابقاً واللواتي لم يتم طلبهن لعمل إجراءات التجنيد المبادرة بالتسجيل على الرابط الالكتروني المُبين بالإعلان مع إرفاق كافة الوثائق المطلوبة (PDF) لغاية إكمال البيانات المطلوبة .

د. لن يتم النظر بأي طلب مخالف للشروط أعلاه أو نقص بالوثائق والبيانات أو إذا كانت الوثائق غير أصلية أو مصدقة حسب الأصول.

 

Related Posts

الجيش يفتح باب التجنيد العسكري | ثامن | تاسع | عاشر | اول ثانوي | توجيهي | دبلوم | بكالوريوس
4/ 5
Oleh